Indicators on وظائف الموارد البشرية You Should Know

Wiki Article



يضطلع قسم الموارد البشرية بدور إستراتيجي في رسم مستقبل الشركة من خلال تخطيط دقيق لقوتها العاملة، يتضمن ذلك وضع خطط مستقبلية شاملة كالخطة السنوية لقسم الموارد البشرية تتناول جوانب مثل التوظيف والتطوير وإدارة الأداء والتخطيط للتعاقب الوظيفي؛ لضمان توافق القوى العاملة مع أهداف الشركة ورؤيتها وتوجّهها.

عملياً، فتعتبر الموارد البشرية هي المسؤولة عن خبرة الموظف خلال دورة حياة التوظيف بأكملها أنه عامل الجذب الأساسي لاستقطاب الموظف المناسب من خلال أصحاب العلامات التجارية ومن ثم يجب اختيار الموظف المناسب من خلال عمليات التعيين ثم يعمل قسم الموارد البشرية بعد ذلك على تعيينهم والإشراف على تدريبهم وتطويرهم خلال مدة خدمتهم مع المنظمة يقوم موظفوا الموارد البشرية بتقييم مواهب الموظفين من خلال اختبارات الأداء، ومن ثم يتم مكافأتهم تبعاً لذلك.

اقرأ أيضًا: الاتجاهات الحديثة في ادارة الموارد البشرية

يشير هذا إلى الدور الذي يؤديه قسم الموارد البشرية في عمليات الشركة اليومية.

ندوات عبر الإنترنت ندوات ولقاءات مثرية عن الموارد البشرية

تتضمن مهمة موظفي الموارد البشرية الحفاظ على قدرات القوى العاملة وتحسينها. هذا شيء يمكن وظائف الموارد البشرية تفويضه أو أتمتته. حيث يتطلب نظرة ثاقبة في استراتيجية أعمال الشركة والموارد المتاحة، كما يمكن أن تتضمن استراتيجية الموارد البشرية التدريب وزيادة أداء الموظف لتحقيق أهدافه قصيرة الأجل وطويلة الأجل اعتمادًا على احتياجات الشركة.

اقرأ المزيد: أهم تحديات الموارد البشرية والطرق الفعالة للتغلب عليها

المكافآت والحوافز: تتجاوز هذه فوائد الرواتب والأجور. حيث يمكن أن تكون الحوافز مكافآت للموظفين الذين يقدمون الأداء المتميز.

ويمكن أن تشمل انتهاكات قانون اللباس والتمييز والمضايقة وغيرها من مخالفات مماثلة لسياسات الشركة.

الجدير بالذكر أيضًا أنه يجب أن تقدم الشركات حزم تعويضية ومزايا جيدة للموظفين وبالتالي تصبح قدرة الشركة على المنافسة أعلى.

هو ضمان توفر العدد المناسب من الأفراد في المكان المناسب والوقت المناسب داخل المنظمة، بالتالي التحليل المناسب والمنظم للموارد البشرية المتوفرة والتنبؤ بالاحتياجات المستقبلية، وضمان الاستخدام المناسب لهذه الموارد وضمان توازنها مع الاحتياجات المطلوبة، وتهدف هذه العملية الى مساعدة الشركات باكتشاف النقاط الحرجة في القوى العاملة داخلها، وتحقيق التوازن في العرض والطلب للموارد البشرية، وتحسين الكفاية الإنتاجية للشركات، وإعادة توزيع الأيدي العاملة داخل المنشأة ككل.[٥]

اقرأ أيضًا: العملية الإدارية وتنظيم أدارة الموارد البشرية.

لا تتوفر شواغر حالياً في وزارة الموارد البشرية والتوطين. للاطلاع على جميع الشواغر للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات يمكنكم تصفح نظام التوظيف الالكتروني حيث يمكّن الموقع الزوار والباحثين عن العمل من:

سميث جي وجرانت جي: هي مسئولية كافة المديرين في المنشأة وتوصيف لما يقوم به الموارد البشرية المتخصصون في إدارة الأفراد.

Report this wiki page