The Definitive Guide to بيئة العمل المثالية

Wiki Article

مع كل متابعة جديدة اشترك في نشرتنا الإلكترونية مجاناً

الحد الأقصى: فكر في قيمة الوظيفة وأعلى راتب يمكنك دفعه مقابلها بشكلٍ دائم من أجل تعيين الحد الأقصى.

لا شك أن التواصل الجيد هو جوهر نجاح فرق العمل الافتراضية، لذلك يساعدك امتلاك قنوات تواصل مناسبة وأسلوب مناسب، في رفع كفاءة الموظفين، وتحفيزهم عن بعد.

في حين أنَّ استعمال آليات اللعب في العمل ليس بتقنية جديدة، إلا أنَّ دوره في زيادة تفاعل الموظفين أصبح أكثر أهمية في الوقت الذي بدأت فيه الشركات البحث عن طرائق جديدة لتحفيز التطور.

إذ اعترى العديد من الأعمال منافسات لا تليق بالرسالة السامية التي يقدمها العمل الخيري، وقد أثّرت المنافسة المحمومة بشكل سلبي على المستفيدين، فبات السباق على الصورة أولى من تقديم المساعدة، وبات أقل الأسعار مقدمًا على الجودة، فأهانت الأولى كرامة شعب يقاوم، والثانية قدّمت ما لا يليق بشعب قدّم الدم وما زال يقدم.

بالنسبة للموظفين الذين يحققون إيرادات بشكلٍ مباشر، ضع رقمًا للأرباح التي من المتوقع أن يضيفها للعمل.

أبرزهم المتردد ومدعي المعرفة.. إليك أنواع الموظفين المزعجين

تشجع ثقافة العمل الإيجابية النمو على المستويين الشخصي والتنظيمي، حيث سيشعر الموظفون ذوو العقلية المتنامية بالقدرة على أداء أفضل لأعمالهم، والسعي وراء الفرص، كما يمكن للشركات الاستفادة من خبرة العمال القدامى الذين بقوا في الشركة، إضافةً إلى جذب المواهب الجديدة.[٣]

أخلاقيات التسويق في عصر الذكاء الاصطناعي.. الاستخدام المسؤول

ويتلخص هدف استعمال التلعيب في جوهره على تحويل المهام الصعبة والمملة إلى مهام ممتعة، وجعلها أكثر إثارة للموظفين.

أيضًا فلا بد من أن تهتم إدارة الموارد البشرية بإجراء استبيان بين الحين والآخر حول الرضاء الوظيفي للطاقات البشرية داخل الشركة، والتعرف على متطلباتهم والاستجابة لها إذا كانت واقعية.

يُعدّ تحديد الأهداف من الممارسات التي تزداد أهمية في حالة العمل عن بعد، كونها توفر رؤية واضحة لموظفيك عن سبل الوصول إليها. إذ إن مكالمات الفيديو المستمرة والمكالمات الهاتفية أو الرسائل لا تكون مجدية دائمًا في نقل التوقعات وتحديدها لموظفيك، لأنها تستهلك جزءًا كبيرًا من ساعات العمل المحددة، مما يؤثر على إنتاجية الموظفين. ولرفع كفاءة الموظفين، حدد من البداية ما يلي:

كما تحدد ثقافة العمل مدى ملاءمة الشخص لبيئته في وظيفة جديدة وقدرته على بناء علاقات مهنية مع زملائه، ويعتمد سلوك الموظف وموازنته بين العمل والحياة وفرص النمو والرضا الوظيفي على ثقافة مقالات ذات صلة مكان عمله، وعندما تكون ثقافة العمل إيجابية يصبح الموظفون أكثر إنتاجية وولاء.[١]

تتطلب هذه الطريقة تحديث نطاق الرواتب دوريًا لمواكبة السوق وملاحظة الفارق الذي يتغير في متوسط الأجور وتكاليف المعيشة بين مكان وآخر.

Report this wiki page